For Grade II

LESSON PLANE:

التاريخ:

اليوم:

الوحدة الأولي

الأدوات المستخدمة أثناء التدريس:

قلم السبورة، القلم الأحمر، الخطة الدراسية،الکتاب انوار الحکم.

الحدیث:{ کل امر ذي بال لا يُبدأ بسم الله فهو أبتر}

.فتخبر الطلاب فضائل ذکر بسم الله في الأحوال کلها کثيرا و کذلک من يهتمّ بهذه الأذکار يکون

ناجحا في کل أمر في أمور الدنيا و الآخرة.

طريقة التدريس:

تبدأ المعلمة بالوحدة الجديدة اليوم حيث تقرا من الکتاب علی الطلاب ثم تشرحها فی الصف و تحل التمارین فی کراریسهم ثم تُعرّفهم على المعانی بالعربية فأولا تسئلهم هل منهم من يستطيع أن يُخبر الشرح باللغة العربیة ثم تبدأ بالأسئلة الجديدة من أول الوحدة فتكتب ثلاثة أسئلة من أول الوحدة على السبورة ثم تُحفظهم إياها ثم تسئلهم عنها واحدا تِلو آخر.

هذه قصة ممتعة عن فضائل بسم الله حيث بين فيه المصنف عن أهمية بسم الله في کل مجال

 من مجالات حياتنا .تدرس المعلمة القصة جيداحيث تقرأ علي الطالبات ثلاث مرّات ثم

تبين المعاني الصعبة علي السبورة حتي تفهم الطالبات

اليوم:

التاريخ:

فَضلُ البَسْمَلَة

التمرين الاول

                       :اِسْتِعْمَالُ (کانَ يَفْعَلُ کَذَا ) :

حَوِّل کما في النَموزَج:

_السَّيِّدَةُ الصَّالِحَةُ تَقُومُ بِأَيِّ عَمَلٍ اَوْ تَفْعَلُ شَيئاً ٳِلّا و تَقُولُ في البِدايَةِ ( بِسمِ الله  الرَّحمٰنِ الرَّحِيْم) .

_کانَتْ السَّيِّدَةُ الصَّالِحَةُ تَقُومُ بِيِّ عَمَلٍ اَوْ تَفْعَلُ شَيئاً ٳِلّا و تَقُولُ في البِدايَةِ ( بِسمِ الله  الرَّحمٰنِ الرَّحِيْم) .

۱_  الزَّوْجُ يَقُولُ مِثلَها عندما يُلقي الشَّبَکة في الماء.

۲_ السَّيِّدَةُ تُرَحِّبُ بِصَدِقاتِهِنَّ .

۳_ زَوجُ السَّيِّدَةِ الصَّالِحَة يَنْتَقي السَمَکَة وَ يُرْسِلها إلي زَوجَتِه.

٤_ الصَّدِقَةُ الشِّرِّيره تُضَايِقُ السَّيِّدَةُ الصَّالِحة.

٥_ يَخْرُجُ زَوجُها في الصباحِ الباکِر لِيَصْطادَ السَمَکة کعادَتِه.

 

التمرين الثاني

 اِسْتَعملي الأَفْعَال الآتية في الجُمل المُفِيدة:

۱.تَتَحَرَّکُ مِن                          ٦.تُعَمِّرُ

۲.تَقُومُ بِ                             ۷.يَخْلُو

۳.تَحْضُرُ                                ۸.تُحَتِّمُ

٤.تُعَلِّمُ                                 ۹.تُرْسِلُ

٥.يُلْقِي                                ۱۰.تُعِدُّ

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s